في الصيف.. اختاري "العباية" الأكثر راحة وأناقة

الأربعاء، 11 أبريل 2018 ( 06:23 ص - بتوقيت UTC )

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تتجه المرأة عادة لاختيار الملابس العملية، والأكثر راحة، مع الحفاظ على الإطلالة المميزة، والمظهر الأنيق.

في الماضي، كان من النادر أن تُقدم العلامات الشهيرة أزياءً تحمل جميع المواصفات المرغوبة، سواء من حيث الجودة أو الطابع العملي أو التصميم الجذاب، لكن الآن صار التنافس كبيرًا بين العلامات التجارية الكبرى في تقديم تصاميم عملية ومحتشمة في الوقت نفسه، إذ دخلت علامات مثل زيوس ديون، غوتشي، ماذر أوف بيرل، إليري، وبيتر بيتروڤ، في سباق تصميم "العبايات" أيضًا.

ووفقًا لمجلة "فوغ"، ابتكرت علامات مثل كارولينا هيريرا ودولتشي آند غابانا ونايكي، مجموعات مصغرة خاصة، تستهدف تلك الشريحة من السيدات المحافظات، مشيرة إلى أن عصر الخيارات المحدودة انتهى.

الأقمشة المناسبة

"الكتان والحرير من الأقمشة التي تسمح بتخلل الهواء، بعكس الأقمشة الصناعية". هكذا تنصح المصممة سارة الباز، أما روان أزهر، فترى أن نوعية القماش الكريب، مناسبة للأجواء الحارة، والمعتدلة. ووفقًا لآراء الخبراء، فإن الابتعاد عن شراء "عبايات" مصنوعة من الخامات الثقيلة، هو النصيحة الأهم.

التصميم

البساطة هي الخيار الأمثل لكل الفصول، لذلك سيكون من الأفضل اختيار التصميم البسيط، والمريح سواء في الصيف أو غيره. ويصف المصممون العباية المثالية، بأنها ذات التصميم البسيط والقصة الفريدة. كما يجب على السيدة أن تكون حريصة على اختيار "العباية" المناسبة لكل وقت، حيث التطريزات الفاخرة، والتفاصيل الأنيقة، التي تكون إضافة جذابة في "عباية" السهرات، أو المناسبات الخاصة.

ألوان العباية

بالطبع اللون الأسود هو الخيار الأول عند شراء "العباية"، إلا أن الألوان الفاتحة تكون أنسب في درجات الحرارة العالية. وتنصح الباز، باختيار الألوان الفاتحة، وخصوصاً الأبيض، في الصيف، والعبايات السوداء أو الألوان الداكنة، في الشتاء.

المقاس والتجربة

احرصي عند شراء "العباية"، على اختيار المقاس المناسب، والذي تشعرين فيه بسهولة الحركة والراحة، كما يجب أن تتركي صيحات الموضة المتجددة خلفك، وتقتني ما يناسب شخصيتك.

ads

 
(2)

النقد

معلم يا عدوي..عندك مرونة وحيوية للكتابة في كل المجالات.. برافو

  • 51
  • 39

حقيقي شرف ليا كلماتك القيمة جدا وبعتبرها شهادة تقدير أسعدتني جدا... 

شكرا ليكي ويارب دايما أكون عند حسن الظن. 

وبالتأكيد وواقع بتعلم منكم جميعا.. تحياتي ليكي يارائعة

  • 30
  • 43

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية