بعد عقدين من النجومية.. كاميرون دياز تودع السينما

الثلاثاء، 22 مايو 2018 ( 08:44 ص - بتوقيت UTC )

وضعت النجمة الأميركية كاميرون دياز حداً لمسيرتها الفنية، مؤكدة في تصريحات أخيرة لوسائل الإعلام أنها قررت اعتزال التمثيل نهائياً.

في تصريحات إلى مجلة "إنترتاينمنت ويكلي" قالت دياز إنها قررت الابتعاد عن أجواء هوليوود وقضاء المزيد من الوقت برفقة أسرتها وأصدقائها خلال الفترة المقبلة، مؤكدة بذلك تصريحات صديقتها النجمة سيلما بلير منذ أسابيع حول اعتزال كاميرون للتمثيل دون رجعة.

وفي نظرة على مسيرتها المهنية، نجد أن دياز بدأت مشوارها كعارضة أزياء، حتى أتيح لها المشاركة في بطولة فيلم "the mask" خلال العام 1994 أمام نجم الكوميديا جيم كاري، حيث حققت نجاحاً لافتاً في أداء دورها، وأشاد بها الكثير من النقاد، لا سيما أنها كانت تجربتها الأولى.  انطلقت بعدها كاميرون دياز بقوة في عالم السينما، ونجحت في أن تصبح نجمة مميزة في سماء هوليوود خلال وقت قياسي.

أدت دور البطولة في أفلام عدة ضمت نخبة من نجوم هوليوود، فشاركت في فيلم "My Best Friend's Wedding" مع النجمة جوليا روبرتس، كما شاركت نجم الكوميديا الأميركي بين ستيلر بطولة فيلم "there's Something About Mary"، في حين كان فيلم "Being John Malkovich" أحد أنجح تجاربها الفنية على الإطلاق.

استمرت دياز في نشاطها السينمائي، وبرز لها أفلام عدة منها "Gangs of New York"، و"The Holiday"، و"Knight and Day" الذي أدت دور البطولة فيه رفقة النجم توم كروز، في حين كان الظهور الأخير لها على شاشات السينما في العام 2014 في الفيلم الموسيقي "Annie".

رُشحت خلال مسيرتها لأربع جوائز "غولدن غلوب"، وذلك عن دورها في "There's Something About Mary" في العام 1998 كأفضل ممثلة كوميدية أو استعراضية، وكأفضل ممثلة مساعدة في العام 1999عن فيلم "Being John Malkovich"، وفي 2001 عن فيلم "Vanilla sky" و2002 عن "Gangs of New York".

وولدت دياز في 30 آب (أغسطس) من العام 1972، ونشأت في عائلة من أصل كوبي، وغادرت منزل والديها منذ أن كانت بسن الـ 16 لتمارس مهنتها كعارضة أزياء لمدة خمس سنوات، حيث تنقلت حول العديد من بلدان العالم؛ كاليابان وأستراليا والمكسيك والمغرب، واستمرت كذلك حتى عادت إلى موطنها في سن الـ 21 لتبدأ مسيرتها الفنية.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية