"دراما رمضان" تفتح النار على الإرهاب

الأحد، 4 مارس 2018 ( 12:00 م - بتوقيت UTC )

رقم قياسي جديد تسجله الدراما المصرية، المرتقب عرضها خلال السباق الرمضاني، لجهة الأعمال الفنية المناهضة للإرهاب، والهادفة لكشف خباياه وفضح مخططاته، بغية توعية الجمهور من محاولات الاستقطاب الشيطانية، والوعود الوهمية، التي يروجها القائمون على الجماعات المتطرفة.

"كلبش-2"

من ضمن الأعمال المرتقب عرضها، الجزء الثاني من المسلسل المصري "كلبش"؛ فالنجاح المبهر الذي حققه الجزء الأول (رمضان 2017)، حمس بطل العمل، الفنان أمير كرارة، لاستثمار تألقه في دور سليم الأنصاري ضابط الشرطة. وتشهد أحداث الجزء الثاني تسليط الضوء على قضية الإرهاب، عبر رصد فكر الجماعات المتطرفة، وآلية انتشارها داخل المجتمعات. يكون الأنصاري مطالباً بكشف ذلك، بعد تكليفة الإشراف على سجن العقرب الذي يضم داخل أسواره قيادات إرهابية خطرة. ويشارك في البطولة هيثم أحمد زكي، روجينا، محمود البزاوى، هالة فاخر، أحمد صلاح حسني، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد حلاوة، محمد محمود عبد العزيز، ضياء عبد الخالق، سليمان عيد، أشرف زكى، والعمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى.


"أبو عمر المصري"

على رغم، نجاح أحمد عز في فيلمه "الخلية"، والذي حقق إيردات تاريخية غير مسبوقة في شباك التذاكر، حين جسد دور ضابط عمليات خاصة يحارب الإرهاب، إلا أنه اختار النقيض تماماً في خوض السباق الرمضاني المقبل بتجسيده شخصية إرهابي في مسلسل "أبو عمر المصري"، والذي يعيده إلى الشاشة الصغيرة بعد أربع سنوات، منذ مسلسل "الإكسلانس" في 2014. يجسد عز في "أبو عمر المصري" شخصية محام يُدعي فخر الدين، قبل أن يتحول إلى كادر  في إحدى الجماعات المسلحة. ويشارك في البطولة إيمان العاصي، دينا الشربيني، صبري فواز، أروى جودة، وهو مأخوذ عن روايتي "مقتل فخر الدين" و"أبو عمر المصري" للكاتب عز الدين شكري فشير، وسيناريو وحوار مريم نعوم، وإخراج أحمد خالد موسى.

"نسر الصعيد"

بعد أن تورط العام الماضي، في الإنضمام إلى خلية إرهابية، من خلال فيلمه "جواب اعتقال"،  يخوض الفنان المصري محمد رمضان الماراثون الرمضاني، منضماً إلى جهاز الشرطة، معلناً الحرب على الإرهاب في مسلسله "نسر الصعيد". يجسد رمضان في "نسر الصعيد"، شخصية زين، ضابط الشرطة، الذي يحظى بحب واحترام الجميع، قبل أن يصدر قرارا نقله إلى سيناء، ليخوض هناك معارك طاحنة ضد الإرهاب. يشارك في بطولة المسلسل درة، وفاء عامر، دينا، وهو من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي.

"مليكة"

من "المعجزة" إلى "مليكة"، تغير اسم المسلسل الذي يُعد أولى البطولات المطلقة لدينا الشربيني على الشاشة الصغيرة، والذي تركز أحداثه بشكل أساسي على قضية الإرهاب ومحاولات تدمير المجتمعات العربية، وكيفية التصدي لهذه الأعمال الإجرامية. ويشارك في البطولة مصطفى فهمي، صفاء الطوخي، ياسر علي ماهر، عمر السعيد، محمد شاهين، رامز أمير، أحمد العوضي، محمد حمدي، وهو قصة أحمد طاهر ياسين، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج شريف إسماعيل، وإشراف عام على الإخراج أحمد نادر جلال.

"أفراح إبليس 2"

بعد مرور 9 سنوات من عرض الجزء الأول، من العمل الدرامي "أفراح إبليس"، تتشعب أحداث الجزء الثاني، لتشمل قضية الخلايا النائمة لتنظيم داعش الإرهابي في صعيد مصر. المسلسل من بطولة جمال سليمان الذي يواصل تقديم شخصية همام أبو رسلان التي لعبها في أحداث الجزء الأول، بينما تم الإستعانة بصابرين بديلة لعبلة كامل لأداء شخصية كمالات ، في حين حلت منة فضالي بديلة لاَيتن عامر بشخصية دهب، وكذلك إيمان العاصي بديلة لريهام عبدالغفور بشخصية عالية، والمسلسل من تأليف مجدي صابر، وإخراج أحمد خالد أمين، بينما كان الجزء الأول من تأليف محمد صفاء عامر، وإخراج سامي محمد علي.

"أمر واقع"

 اختار كريم فهمي، ملف الإرهاب ليخوض من خلاله أولى بطولاته المطلقة على الشاشة الصغيرة، عبر مسلسل "أمر واقع"، الذي يُجسد فيه دور ضابط مفرقعات، يتم تكليفة بالقبض على مجموعة إرهابية خطرة. ويشارك في البطولة نبيل الحلفاوي، ريم مصطفى، أحمد وفيق، نجلاء بدر، ياسر المصري، ونيكولا معوض، والعمل من تأليف محمد رفعت، وإخراج التونسي مجدي سميري.

 
(3)

النقد

هايل

  • 24
  • 20

الواقعع هو اللي فرض علينا كدا

  • 24
  • 17

أفكار جديده و تنوع مطلوب

  • 19
  • 26

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية