ست شركات ناشئة في برنامج مسرعات دبي المستقبل

الاثنين، 26 مارس 2018 ( 09:30 ص - بتوقيت UTC )

ست شركات ناشئة عالمية تدخل القائمة المختصرة، لبرنامج مسرعات دبي المستقبل، الذي يعد أكبر برنامج حكومي لتسريع الأعمال في العالم، ويجمع أفضل الشركات الناشئة مع المؤسسات الحكومية في الدولة، بهدف بناء واختبار ونشر حلول مبكرة لمواجهة تحديات القرن 21.

وأعلنت "اتصالات ديجيتال" عن القائمة، في حفل افتتاح الدورة الرابعة من مسرعات دبي المستقبل في دبي. ووقع الاختيار على الشركات الست بعد أن اطلقت "اتصالات ديجيتال" تحديين، ضمن البنرامج للشركات على مستوى العالم.

وسيتاح للشركات المختارة فرصة التواصل مع عدد من المساهمين الرئيسيين، فضلاً عن الحصول على الخبرات والموارد اللازمة من "اتصالات ديجيتال".

ويعتبر نجاح برنامج مسرعات دبي المستقبل انعكاس للجهود الدؤوبة التي بذلتها الحكومة، من أجل رعاية ريادة الأعمال وتوفير المنصة الملائمة للتسريع والابتكار. وستعمل "اتصالات ديجيتال" بشكل وثيق مع الشركات الناشئة، للوصول إلى حلول مستقبلية تساعد في الارتقاء بتجربة الزوار والعملاء. وتتسق التحديات مع استراتيجية اتصالات الشاملة، لتحقيق الرؤية في تمكين المدن الذكية وتحقيق التحول الرقمي.

يهدف التحدي الأول الذي أطلقته "اتصالات ديجيتال" إلى تعزيز تجربة زوار الدولة، كالطلاب والسياح ورجال الأعمال، ضمن مناطق الجذب في المدينة - إكسبو 2020 والمتاحف والمكتبات والمعالم، من خلال الاستفادة من الواقع الموسّع، والواقع المعزز، والواقع الافتراضي، والذكاء الاصطناعي، في كل مرحلة من مراحل تجربة الزائر بحلول عام 2021م، والشركات المختارة لمواجهة هذا التحدي وطرح الحلول اللازمة خلال الشهرين القادمين هي Mobiliya وDigicomm وSturfee.

فيما أطلق التحدي الثاني، الذي يهدف إلى تسريع التحول الى الإجراءات الرقمية، من خلال زيادة اعتماد العملاء على قنوات الخدمات الذاتية، وتحويل تجربة العملاء في الشركة بنسبة 50% في العام المقبل، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتحليلات والتعلم الآلي.

وتم اختيار كل من CogTalk و KocharTech و Votek لمواجهة هذا التحدي.

وستوقع "اتصالات ديجيتال" اتفاقيات تجارية مع الشركات الناشئة المختارة، وطرحها بعد ذلك في برنامج "اتصالات" في نهاية البرنامج. و ستحصل الشركات على التمويل اللازم عبر توفير منصات تفاعلية للتواصل مع الخبراء، إضافة إلى مساحات من المكاتب والاستفادة من إمكانات اتصالات الرقمية، بهدف توفير البيئة المناسبة لتقديم مشاريعهم المبتكرة.

وأطلق ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد برنامج "مسرعات دبي المستقبل"، ويرتكز عمل البرنامج على المبادرة الحكومية، التي تهدف إلى تحفيز الشركات الناشئة العالمية للابتكار والتعاون مع الجهات المحلية، لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات المستقبلية.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية