خمس نصائح لتتحدث أية لغة جديدة بطلاقة

الثلاثاء، 27 مارس 2018 ( 02:51 م - بتوقيت UTC )

يحاول الشخص أن يكتسب دوماً لغة أجنبية جديدة، بخلاف لغته الأم، حتى يحسّن من قدراته ومؤهلاته، ويزيد من قيمة السيرة الذاتية له، والتي يستطيع من خلالها أن يحصل على وظيفة جديدة، أو ينال ترقية في مهنته الموجودة، ولا ننسى قيمة اللغة في تحصيل معلومات ومعرفة وثقافة جديدة.

ولكن تقف دوماً معضلة التحدث بلغة جديدة،  حينما يحاول الشخص مراراً وتكراراً أن يتحدث كأصحاب اللغة الأصليين، فبالتأكيد لا يريد أن يتعامل مع الأمر كما يتحدث الهنود اللغات الأخرى بلكنة غريبة لاحنة، لذلك كشف موقع "eslbuzz" عن نصائح عدة تساعد الشخص على تحدث أية لغة جديدة بطلاقة، وجاءت كالآتي:

1- تحدث إلى نفسك باللغة التي تريد أن تتعلمها

بالتأكيد أنت الشخص المتوافر لنفسك طوال الوقت، لذلك، احرص في كل وقت أن تتحدث بصوت مع نفسك باللغة التي تريد تعلمها، ابحث عن مواضيعك المفضلة في الرياضة أو الكتب أو أي شيء، وناقشها كلها مع نفسك بصوت تسمعه.

يمكنك أن تستخدم المرآة، لتشجيع ذاتك على الحديث بتعبيرات مناسبة، وسيعطيك هذا الأمر القدرة على التحدث بطلاقة، ومعرفة نقاط ضعفك، وكيف تعمل على تحسينها.

2- اقرأ الكتب والصحف باللغة الأجنبية

قراءة الكتب والصحف باللغة التي تريد تعلمها، له دور عظيم في تشربك هذه اللغة، بخلاف أنه يعطيك معلومات عن كل شيء جديد، حيث تعد الصحف انعكاساً للغة السائدة الموجودة، أو بالأحرى أكثر لهجة مفهومة ومتداولة بين المتحدثين بها.

3- عود نفسك على التفكير باللغة الأجنبية

القدرة على التفكير باللغة الأجنبية، يجعلك بلا شك قادراً على التحدث بها، فتجنب ترجمة الكلمات والمصطلحات إلى لغتك الأصل، ولكن اعرف تفسيرها ومعناها من قواميس اللغة الأجنبية ذاتها.

فكر في كل شيء باللغة الأجنبية، حاول أن تصف الأشياء من حولك والأشخاص والأماكن، في خيالك تستطيع أن تقول كل شيء باللغة الجديدة.

4- اكتسب صديقًا يمارس اللغة معك

يمثل الحصول على صديق يساعدك في التحدث المستمر باللغة الأجنبية، خطوة مهمة لتثبيت قواعد اللغة في ذهنك، ويفضل أن يكون من متحدثي اللغة الأصليين.

5- لا تخشى ارتكاب الأخطاء

حاول أن تتحدث وأن تعبر عن نفسك دوماً باللغة الأجنبية الجديدة، ولا تخشى الوقوع في الخطأ، فذلك ماسيعلمك بالتأكيد الصواب، الخجل يعطلك كثيراً فلا تستسلم لخوفك من الأخطاء، كوّن الجمل والتعبيرات وتحدث بها، اصنع بنفسك المواقف التي ستتحدث فيها باللغة الجديدة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية