أليغري يحلم بالثلاثية التاريخية مع يوفنتوس

الثلاثاء، 27 مارس 2018 ( 04:52 م - بتوقيت UTC )

خلال السنوات الثلاث الماضية كان المدرب الإيطالي ماسمليانو أليغري المدير الفني ليوفنتوس قاب قوسين أو أدنى من تخليد اسمه في تاريخ النادي، وذلك من خلال التتويج بثلاثية الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ تأسيس يوفنتوس، إلا أن طموحاته كانت تقف دائماً عند حدود دوري أبطال أوروبا.

وتوج نادي يوفنتوس أو السيدة العجوز كما يحلوا لمشجعيه تسميته بلقبي الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا في الموسم الثلاث الأخيرة، كما قاد أليغري الفريق الإيطالي إلى التأهل للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا مرتين عامي 2015 و2017، إلا أن يوفنتوس فشل في تجاوز عقبة قطبي الكرة الإسبانية، فخسر أمام برشلونة في النهائي الأول بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، في حين تعرض لخسارة قاسية في النهائي الثاني أمام ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف.

ورغم الإخفاقات السابقة، ما زال اليغري يكافح من أجل تحقيق حلم الثلاثية، وتعول جماهير النادي آمالاً كبيرة على تحقيق يوفنتوس لذلك خلال الموسم الحالي، لا سيما أنه ما زال ينافس بقوة في البطولات الثلاث.

ويتصدر يوفنتوس ترتيب الدوري الإيطالي مع اقتراب نهايته بفارق ضئيل من النقاط أمام وصيفه نابولي، ويملك النادي فرصة ذهبية لحسم اللقب عندما يستضيف منافسه المباشر نابولي على ملعبه في الثاني والعشرين من نيسان (أبريل) القادم، ضمن الجولة الرابعة والثلاثين من منافسات الكالتشيو.

وفي كأس إيطاليا تمكن يوفنتوس من التأهل إلى المباراة النهائية، بعد أن تجاوزه أتلانتا في نصف النهائي، وتنتظر اليوفي مهمة صعبة في النهائي، أمام أيه سي ميلان العائدة بقوة إلى المنافسة خلال الموسم الحالي، وتقام المباراة في التاسع من أيار (مايو) المقبل.

وكما جرت العادة في المواسم السابقة، يبدو أن مهمة النادي الإيطالي ستكون الأصعب في دوري أبطال أوروبا، وأوقعت قرعة الربع النهائي يوفنتوس في مواجهة ثأرية مع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، ويلتقي الفريقان في مباراة الذهاب على ملعب يوفنتوس في الثالث من أبريل القادم، في حين تقام مباراة الإياب في الحادي عشر من الشهر ذاته على ملعب السانتياغو برنابيه في مدريد.

وكان يوفنتوس تجاوز في ثمن نهائي المسابقة الأوروبية نادي توتنهام الإنكليزي، بعد أن تعادل معه في مباراة الذهاب بهدفين لهدفين، وفاز عليه في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف.

وسبق ليوفنتوس أن توج بدوري أبطال أوروبا مرتين عامي 1985 و1996، كما هيمن على لقب الدوري الإيطالي في المواسم الست الماضية رافعاً رصيده إلى 33 بطولة، وتمكن خلال المواسم الأخيرة من رفع عدد ألقابه في كأس إيطاليا الى 11 لقباً.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية