حيل ماكياج تغنيك عن تطبيقات الفوتوشوب

الثلاثاء، 20 مارس 2018 ( 05:39 م - بتوقيت UTC )

في أيامنا هذه نلتقط الكثير من الصور الفوتوغرافية وقلما تعجبنا صورة فنحتفظ بها، فنستعين بتطبيقات الهاتف لتحسين الصورة وتعديلها، وتغييرها مرات ومرات وقد نحتفظ بها أو نحذفها في الأخير. ولا نعلم أن جزءا من المشكل يكمن في طريقة وضع الماكياج التي غالبا تكون غير مناسبة لإظهار جمالنا  في الصور.

وإذا كنت تريدين الظهور بصورة طبيعية في صورك دون اللجوء إلى تطبيقات الـ"فوتو شوب" عليك بالأخذ بمجموعة من النصائح والحيل التجميلية لتبدين أجمل:

سحر الابتسامة
ابتسمي من أعماقك فالابتسامة الصادقة تنعكس في الصورة الفوتوغرافية وتظهرها أكثر جاذبية، لكن هذا وحده لا يكفي فعليك الحرص على وضع أحمر الشفاه المناسب، واختيار ألوان زاهية مثل الأحمر أو الخوخي، فإنه سيضيء وجهك بأكمله في الصور، ولاتهملي أسنانك، فالأسنان البيضاء الناصعة هي سر الابتسامة الجذابة.

جمال العيون
اهتمي بجمال عيونك بوضع ظل الجفون الوردي على الأجزاء الداخلية من الخدين بجانب الأنف مباشرةً وبشكلٍ عرضي، واهتمي بجمال رموشك فإن تكثيف الرموش من الحيل المهمة الأخرى للظهور بإطلالة جذابة في الصور . ولا تنسي حواجبك فشكل الحواجب يؤثر على جمال الصورة فعليك إذن تهذيب شعيرات الحاجب وملء الفراغات الموجودة به، إذا كنت تمتلكين حواجب رفيعة جدا، يمكنك الاستعانة بأقلام تحديد الحواجب لزيادة سمكها وإعطائها لونا بارزا.

توحيد لون بشرتك
أول شيء عليه الاهتمام به هو توحيد لون بشرتك مع الرقبة، ومن أجل الحصول على بشرة جذابة عليك أولا تنظيفها وتنقيتها جيداً، مع غلق المسامات الواسعة إن وجدت، ثم وضع تونر خفيف يعقبه كريم مرطب ليحفظ لك المظهر المنتعش لبشرتك.

لمسة الوردي
من الأشياء التي تنعكس على صورتك الفوتوغرافية هو ظهور لون وجهك بشكل طبيعي، وعليك بالحرص على توزيع كريم الأساس ذو النوعية الجيدة وتغطية البقع والتصبغات الموجودة على وجهك. وبعد ذلك عليك وضع لمسة خفيفة من البلاشر على تفاحة الخدين ثم تمرير مسحة خفيفة من الهاي لايتر على عظمتي الخدين. وركزي على تفاصيل الوجنتين فتحديد عظمة الوجنة أمرٌ مهمٌ للغاية، لذا لا تنسي تحديد عظام وجنتيك جيداً، بوضع كونسيلر بلون داكنٍ نوعاً ما أسفل العظمة.

تحديد الأنف
لا بد من تحديد شكل الأنف والتخلص من عيوبه بطريقة ذكية، فان كان عريضا استخدمي لونين من كريم الأساس أحدهما فاتح والاَخر أغمق قليلاً، وذلك بوضع الفاتح على عظمة الأنف والغامق على شكل خطين مستقيمين ابتداءً من الحاجبين وانتهاءً باَخر الأنف. أما إذا كان أنفك طويلا فضعي كريم الأساس الغامق فقط على مقدمة الأنف.

نصيحة أخيرة عليك الأخذ بها قبل البدء في تطبيق النصائح السابقة، وهي وضع المكياج في إضاءة عالية. فهذا يسهل عليك رؤية واختيار الألوان المناسبة ووضع مستحضرات التجميل بشكل صحيح، وهذا ما ينعكس على الصورة الفوتوغرافية ككل.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية