السعوديون يستشيرون الأطباء عبر تطبيق "صحة"

الثلاثاء، 20 مارس 2018 ( 09:32 ص - بتوقيت UTC )

أكثر من خمسين ألف يستخدمون تطبيق وزارة الصحة "صحة"، المتوفرة في متجري قوقل وأبل، على الرغم من عدم تجاوز إطلاقه الشهرين، ويعتبر التطبيق امتدادا لتوسيع وزارة الصحة نطاق خدماتها في الطب الإتصالي.

يقدم التطبيق الاستشارات الطبية المرئية، كما يتيح للمواطنين من أي مكان الحصول على استشارة طبية، وجها لوجه مع أطبائهم. وتعمل الوزارة على زيادة عدد المستفيدين من التطبيق، وتمكينهم بشكل أكبر للحصول على الاستشارات الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية، سعياً إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين.

ويوفر التطبيق خدمة التواصل المرئي والسمعي والكتابي، في الفترة من الساعة 8 صباحاً وحتى منتصف الليل، طوال أيام الأسبوع، ومن 4 عصراً إلى 12 مساءً خلال إجازة نهاية الأسبوع. ويمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع الطبيب المختص، وعرض حالة المتصل عليه، التي بإمكانه مشاهدتها عبر التطبيق، ومن ثم الرد على استفسارات المتصل وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة، والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.

وبعيدا عن التطبيق، أعلنت الوزارة عن زيادة عدد مراكز القلب، بنسبة 46%، خلال عام 2017م، ليصبح إجمالي عدد مراكز القلب 19 مركزا، ما يساهم في خفض حالات التحويل إلى مراكز القلب المتخصصة في المدن الكبرى.

وفي تقرير أصدرته الصحة عن إنجازاتها لعام 2017 م، أضافت الوزارة 89 عيادة أسنان جديدة، ليصبح إجمالي عدد عيادات الأسنان 3081 عيادة بدلاً من 2992 عيادة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية