خدمة مصرفية ذاتية لأصحاب الهمم من بنك الإمارات دبي

الثلاثاء، 20 مارس 2018 ( 07:14 ص - بتوقيت UTC )

يولي بنك الإمارات دبي الوطني ذوي الاحتياجات الخاصة "أصحاب الهمم"، أهيمة تنعكس من خلال إطلاقه عدة مبادرات مبتكرة، ترمي لتوفير الخدمات المصرفية الذاتية، وأتاح البنك خدمة فتح الحساب بنظام "برايل" للكتابة والقراءة، لتمكين عملائه من ذوي الإعاقة البصرية إجراء المعاملات باستقلالية تامة.

وعبر منصة المخصصة لدعم أصحاب الهمم "معا بلا حدود"، يواصل البنك دفع عجلة الدمج المالي لأصاحب الهمم في الدولة، سعيا لتحويل دبي إلى مدينة صديقة لهم بحلول عام 2020م.

أطلق البنك خدمة فتح الحساب بنظام "برايل" للكتابة والقراءة، لتمكين عملائه من ذوي الإعاقة البصرية من إجراء المعاملات باستقلالية تامة، إذ تحول هذه التقنية نماذج فتح الحساب والمعلومات الشخصية إلى لغة مكتوبة بنظام برايل بالعربية أو بالإنجليزية، لتتيح للعملاء مراجعتها والموافقة عليها باستقلالية بدلا من الاعتماد على المساعدة.

وبادر البنك إلى تطبيق نظام سمعي خاص في فرعه بمنطقة جميرا، بهدف توفير تجربة محسنة وفائقة الجودة لعملائه من ذوي الإعاقة السمعية. ويقوم النظام البسيط والفعال بعزل الأصوات والضوضاء غير المرغوب فيها، لتقديم تجربة مصرفية أكثر راحة لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة السمعية. وأطلق البنك أول ورشة عمل تدريبية على لغة الإشارة، شملت تدريب 36 من مدراء الفروع وسفراء الخدمات المصرفية على أساسيات لغة الإشارة ويخطط أيضا لتنظيم المزيد من هذه الورش خلال هذا العام.

وتوجهت جهود البنك في عام 2017م نحو تطوير فروعه من حيث المظهر والتصميم، ويعتزم في العام الجاري، اتخاذ المزيد من الخطوات المبتكرة نحو تلبية احتياجات العملاء، وتقديم تجربة مصرفية شاملة وفائقة الجودة.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية