هذه أفضل 3 طرق لعلاج حب الشباب

الأحد، 25 مارس 2018 ( 06:52 ص - بتوقيت UTC )

معظم البشر يعانون من حب الشباب مرة واحدة على الأقل في الحياة، ولكن ليس من الضروري أن تكون نهاية العالم.
بالنسبة للبعض، لم يكن حب الشباب مشكلة كبيرة عندما كانوا مراهقين، لكنها كذلك الآن وهم أشخاص بالغون.

تقول ماريا في موقع culturacolectiva، "عندما ظهرت لأول مرة، صدمت، لأنني اعتقدت أنني قد تخطيت ذلك بالفعل، بعدم تجربة ما يدعي أصدقائي أنه أسوأ شيء حدث لهم". "على أي حال، هذا ما أتعامل معه الآن، ويجب أن أتعامل معه بأفضل ما أستطيع".

وتتابع "ذهبت لرؤية طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة ما يجري مع بشرتي، وأوضح أن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب حب الشباب في الأساس في أي وقت من حياتنا. إحداها كان حقيقة أنني بدأت بشكل غير مسؤول في وضع المزيد من المكياج، وأحيانًا ، بسبب الكسل، لا أزيل المكياج قبل الذهاب إلى الفراش. بالطبع كل الماكياج يدخل إلى مسامك، والسبب الآخر هو أن نظامي الغذائي الحالي ليس صحياً كما كان خلال فترة المراهقة، عندما كانت أمي تطبخ لي".

وتوضح ماريا "ما أحاول قوله هو أن هناك الكثير من الاحتمالات، لذلك تحتاج إلى معرفة ما الذي يسبب حَبّ الشباب لديك حقًا قبل معالجته حيث إنك قد تضرين بشرتك أكثر مما تنفعيها".

وإليك بعض العلاجات التي ستنجح إذا كانت مشكلتك ناتجة عن عوامل خارجية. ولكن أولاً، قبل استخدام أي أقنعة، من المهم غسل وجهك جيدا بالماء الدافئ واستخدام الدش لفتح المسام، بحيث يخترق العلاج أعمق داخل بشرتك.

خل حمض التفاح

هذا هو العلاج الأول وهو مقشر يزيل الخلايا الميتة ويتخلص من أي بكتيريا أو أوساخ محجوبة في مسامك. ويمكنك صنع عجينة من خلال خلط ملعقة صغيرة من خل التفاح، وملعقتين من الشاي الأخضر المبرد، وملعقة صغيرة من العسل، وخمس ملاعق صغيرة من السكر، وسوف يعمل السكر كمقشر، يحك في الجلد ، في حين أن العسل سيساعد جميع هذه الجسيمات على الاختلاط.

لكن الأهم من ذلك، أن العسل له خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا التي ستحمي مسامك من العدوى البكتيرية، بينما ترطبها. كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات التي تقلل أي احمرار والتهاب في الجلد (للحصول على أفضل النتائج، يجب استخدام العسل الخام أو العضوي).

بالإضافة إلى ذلك، فإن الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على الحفاظ على درجة حموضة صحية في الجلد، في حين يعطيها وهج جميل.

ومع ذلك، فإن خل التفاح هو العنصر الرئيسي في هذا المقشر لأنه يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على إزالة المسام وتذيب الخلايا الميتة، إلى جانب حقيقة أنها تحتوي أيضًا على حمض اللبنيك الذي يساعد في تقليل الندوب.

عليك فقط أن تغسلي وجهك ثم تتركي الخليط عليه مدة عشر دقائق، ثم تشطفي بالماء الدافئ. وبمجرد التخلص من جميع الأشياء، اغسلي مرة أخرى بالماء البارد لإغلاق المسام.

القرفة والعسل

الآن بعد أن عرفت فوائد العسل، فأنت تريدين دائمًا استخدامها. وبالنسبة لهذا المزيج، سنستخدم ملعقة واحدة من العسل وواحدة من مسحوق القرفة لصنع معجون خفيف.

ضع المعجون على وجهك الرطب واتركيه من ١٠-١٥ دقيقة. الفكرة هنا هي أن القرفة لها خواص طبيعية مضادة للجراثيم ومضاد للالتهابات والتي من شأنها أن تطهر وتجعل بشرتك تلتئم دون إلحاق الضرر بها. عندما يحين الوقت، اغسلي المعجون بماء فاتر، وجففيه.

الكركم والحليب والعسل

 سوف نستخدم ملعقة واحدة من العسل لكن هذه المرة نمزجها بملعقة واحدة من الكركم الطبيعي المسحوق، واثنين من الحليب الخام. ولأنه سيكون لزجا، فإن أفضل طريقة لتطبيق ذلك هي استخدام فرشاة ماكياج نظيفة.

الكركم عظيم لأي مشكلة في الجلد وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، والالتهابات، والأكسدة. ولكن إلى جانب ذلك، فإنه يساعد على علاج وتلاشي الندوب وبخاصة ندبات حب الشباب. ويحتوي الحليب الخام على حمض اللاكتيك الذي يعمل أيضًا كمقشر.

هذه العلاجات لحب الشباب الناجم عن العوامل الخارجية. ومع ذلك ، إذا كانت أسباب حب الشباب ليست من هذا النوع ، فإن تلك العلاجات ستساعد جلدك على أية حال، ولكنها لن تعالج حب الشباب في الواقع إذا كان ناتجًا عن نظامك الغذائي أو عن حالة هرمونية أو إجهاد أو حتى استعداد وراثي.

وإذا كانت هذه هي حالتك، فاذهبي إلى طبيب، حتى يمكنك الحصول على علاج أفضل.

 
(2)

النقد

معلومات جديده
  • 18
  • 17
جميل المقال
  • 20
  • 14

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية