حين يتحول المطبخ إلى صالون تجميل

الثلاثاء، 20 مارس 2018 ( 06:54 ص - بتوقيت UTC )

في ظل ارتفاع أسعار كريمات وماسكات العناية بالبشرة، والجسد بشكل عام تلجأ بعض السيدات إلى الوصفات الطبيعية من المواد المتوافرة في مطبخ كل امرأة. وتكون العطلة الأسبوعية هي الفرصة  الوحيدة أمام النساء العاملات للعناية بصحة بشرتهن، أو كل التفاصيل الخاصة بالنساء.

ومن النساء من يفضلن الاسترخاء والكسل في يوم الإجازة، ولكن تخصيص ولو ساعة واحدة لاهتمام المرأة بنفسها وجمالها، سينعكس بشكل إيجابي على صحتهاالنفسية، أياً كان عمرها. وينصح خبراء الجمال أن تنظر أي سيدة داخل مطبخها أو ثلاجتها، للبحث عن المكونات الطبيعية التى تصلح للاستخدام في عمل ماسكات الوجه والجسم، للحصول على جمال طبيعي ومظهر جذاب.

تلك المواد قد تكون من الزيوت أو الفاكهة والخضروات، أو البن والكاكاو، وبالطبع لا يوجد مطبخ يخلو من تلك المواد. وبحسب  موقع بشرتك والمتخصص في العناية بالبشرة يمكن الخلط بين عدد من المكونات للخروج بماسكات وأقنعة منزلية معالجة ومجملة للبشرة. الوصفة الأولى تتضمن تقشير وترطيب الوجه، حيث يتم تعريض الوجه للبخار لمدة 15 دقيقة، لتنظيف البشرة وفتح المسام، بعدها يتم وضع خليط من الزبادي مع ملعقة من الليمون وأخرى من العسل. الوصفة الأولى تعمل على تنظيف البشرة وإزالة الأتربة من المسام، والثانية ترطب الوجه.

الموز يستخدم أيضا للعناية بالبشرة حيث من الممكن هرس موزة، وإضافة ملعقة زبادي وعسل إليها ووضعها على الوجه لعشر دقائق، وتمنح تلك الوصفة نضارة للوجه. ولإعطاء مظهر مشرق وجذاب من الممكن عمل ماسك من بودرة الكاكاو مع ملعقة زبادي حيث أن الكافيين الموجود بالكاكاو منشط ويضفي جاذبية خاصة على الوجه.

البعض لا يتوقف عن تناول القهوة والشاي وأحيانا التدخين وهو ما يؤدي إلى اصفرار الأسنان. وللحصول على أسنان بيضاء من الممكن وضع ملعقة من عشب الكركم وملعقة ماء، ويتم خلطهم معا في كوب ماء صغير، ويتم  غسل الأسنان بهم لمدة خمس دقائق. تلك الماسكات بسيطة وغير مكلفة ومفيدة للمرأة ولإحساسها بجمالها والتخفيف من آثار التعب والإرهاق بعد أسبوع من العمل.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية