5 أقنعة منزلية تعطي نتائج مدهشة مع الشعر التالف

الجمعة، 16 مارس 2018 ( 06:54 ص - بتوقيت UTC )

هناك الكثير من العلاجات باهظة الثمن التي تدّعي إصلاح مشاكل الشعر تماماً، وعلى رغم أن بعضها قد يصلح بالفعل، إلا أنه لا يوجد أروع من الحصول على أفضل النتائج دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال على مستحضرات العناية بالشعر.

هناك الملايين من الناس يعانون مع الشعر التالف، إنها مشكلة شائعة جداً يمكن أن تكون نتيجة للعديد من الأسباب، مثل النظام الغذائي أو روتين الشعر، أو المكونات الكيميائية والصبغة، أو حتى عدم غسله بشكل صحيح.

ولكن على رغم ذلك فإن هناك بعض الوصفات الجيدة التي تحسن مظهر الشعر كثيراً، ويمكن القيام بها وتحضيرها في المنزل دون الحاجة للإنفاق على مستحضرات العناية بالشعر، وهي الوصفات التي أوضحها culturacolectiva.

قناع البيض والمايونيز

هذه وصفة الجدة الكلاسيكية للشعر التالف، والنهايات المتقصفة، وأحد أكثر علامات تلف الشعر شيوعاً وهي الشعر المجعد. يحدث التجعد عندما يفقد الشعر البروتينات. لذا، يعمل هذا القناع على معالجة ذلك؛ لأن البيض غني بالبروتينات والإنزيمات الضرورية (فضلا عن الفيتامينات والمغذيات الأخرى) التي ستقوم بترطيب الشعر وحتى إصلاحه. وعلاوة على ذلك، فإن جميع العناصر الغذائية في البيض ستجعل الشعر يبدو أكثر أناقة ويعطيها توهجاً طبيعياً جميلاً.

 

أما "المايونيز"، فهو أيضا غني بالبروتينات التي تساعد في إصلاح فروة الشعر وتحفزها على النمو بشكل أسرع. أيضا لأنه من الزيوت الطبيعية، وسوف يترك أيضاً غطاءً لطيفاً يحمي الشعر من التكسر. يخلط صفار البيض مع ملعقة واحدة من المايونيز ويوضع على الشعر الرطب. ثم يترك لمدة 15 دقيقة، ويغسل جيدا.

قناع الأفوكادو وزيت الزيتون

نعرف الفوائد العديدة لهذه الفاكهة الرائعة؛ لأنها غنية جداً بمضادات الأكسدة، ويساعد الأفوكادو على إعادة تنشيط الشعر الباهت، والقضاء على التجعد، وتحفيز النمو. الشيء اللافت حول الأفوكادو هو أنه يحتوي على الزيوت الأساسية الطبيعية والأحماض الدهنية التي تساعد على اختراق بشرة الشعر ما يسمح لها بالعمل من الداخل.

إذا أضيف زيت الزيتون إلى المزيج، تبدأ تأثيرات توصف بالمدهشة. فزيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات A و E، والتي سوف تعزز الشعر وترطبه. يهرس الأفوكادو ويخلط مع ملعقة أو ملعقتين من زيت الزيتون. ثم يوضع على الشعر الجاف ويترك لمدة نصف ساعة. ثم يغسل بشكل طبيعي.

الشيء الذي يجب أن يؤخذ في الاعتبار مع هذا القناع هو أنه إذا كان الشعر دهني، فيجب تجنب وضعه على فروة الرأس، بحيث لا يبدو دهنياً.

الزيت الحار

العلاجات الزيتية الحارة أصبحت عصرية للغاية. يمكن اختيار الزيت العطري المفضل أو الذي يعمل بشكل أفضل مع نوع الشعر. ويصب في وعاء. يمكن فعل ذلك شخصيا مع منشفة نظيفة مبللة ووضع كمية مناسبة من الزيت. يمكن إضافة بعض الأعشاب للحصول على نتيجة أفضل. يلف الشعر بالمنشفة ويترك لبضع دقائق. وبمجرد أن يغطي الزيت الشعر يتم غسله. وربما يجب غسله مرتين لإزالة كل الزيت لأنه إذا ترك ليجف مع الزيت، فلن يبدو لطيفاً.

قناع الموز وزيت الزيتون 

إنه الأفضل لمعالجة الشعر المتضرر من الإجراءات الكيميائية والتعرض للشمس. لا يخفى على أحد أن الموز يعد مصدراً مهما للبوتاسيوم، وعندما يتعلق الأمر بالشعر، فإنه يساعد في الحفاظ على توازن جيد في درجة الحموضة (يجب أن يكون الشعر متضررًا) لكي يظهر الفرق. وبالإضافة إلى ذلك، فهو غني بالأحماض الأمينية مثل التريبتوفان الذي سيجعل الشعر  يبدو أكثر سلاسة. يمزج الموز مع زيت الزيتون، ما يغني عن العلاجات باهظة الثمن للشعر المتضرر.

 
(2)

النقد

لازم حضرتك مناصر للمراه هههههههههههههه
  • 29
  • 26
بس نسيت بذر الكتان
  • 27
  • 29

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية