"سيلفي السيارة".. نجوم خرقوا قواعد السلامة المرورية

الاثنين، 19 مارس 2018 ( 10:59 ص - بتوقيت UTC )

"صرعة جديدة" اجتاحت حسابات بعض النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي، تمثلت في إطلالتهم على متابعيهم من خلال "فيديو لايف"، وهم يقودون سياراتهم، ويتحدثون في أي موضوع.

هؤلاء المشاهير تناسوا أنهم يمثلون قدوة لدى الملايين، واخترقوا أبسط قواعد السلامة المرورية، وهي عدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة. وصار كل همهم هو الحصول على المزيد من المعجبين والمشاهدات وعلامات الإعجاب.

الممثل المصري محمد رمضان، كان أحد هؤلاء حيث نشر عبر صفحته الشخصية على موقع الصور والفيديوهات "إنستغرام"، مقطع فيديو قصير وهو يقود سيارته الـ"رولز رويس" باهظة الثمن. كما نشر فيديو آخر وهو بصحبة إبنه الصغير، وعلّق قائلاً "مع ابني وصديقي #علي_محمد_رمضان بعد صلاة الجمعة #جمعة_مباركة عليكم".

النجم الفنان أحمد حلمي، نشر أيضاً عدة صور وفيديوهات له وهو يقود السيارة عبر موقع "انستغرام" وكتب تعليقاً على إحداها "أحلى حاجه في العربية (السيارة) إن كل شبابيكها بتبص على الشارع".

النجمة اللبنانية نادين نجيم، نشرت أيضاً أكثر من فيديو لها وهي تقود السيارة، وذلك قبل أن تقرر الامتناع عن ذلك الفعل نظراً لخطورته. وكانت نجيم قد نشرت مقطع فيديو عبر "سناب شات" قالت فيه "هذه أخر مرة أقوم بتسجيل عبر سناب شات بداخل السيارة، لأنه فعلاً هذا الشيء خطير جداً.. فإذا كان هناك زحمة مرورية أو كنا نقود على مهل، وحتى إذا كنا جيدين بالقيادة أو نجيد التركيز، فالأمر خطر".

وأنهت نادين نجيم كلماتها قائلة "سأقوم بتسجيل مقاطع سناب شات في أماكن أخرى بعيداً عن السيارة في أوقات القيادة.. أحبكم جميعاً".

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن السائقين الذين يستخدمون الهواتف المحمولة يواجهون أكثر من غيرهم بأربع مرات تقريباً مخاطر التعرض لحادث مروري، مضيفة أن الهواتف التي تتيح إمكانية التكلم دون استخدام اليد لا تضمن قدراً أكبر من السلامة مقارنة بالهواتف المحمولة باليد.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية