الروز ماري والكرز ومسك الليل.. زهور تمنحك طاقة إيجابية

الخميس، 15 مارس 2018 ( 09:56 م - بتوقيت UTC )

مع حلول فصل الربيع، تنظم وزارة الزراعة المصرية العديد من معارض الزهور، ويعد معرض حديقة الأورمان بمحافظة الجيزة المصرية هو الأشهر بينها. وتلاقي تلك المعارض رواجاً وإقبالاً جماهيرياً كبيراً، إذ يلجأ إليها البعض لشراء الزهور بهدف تزيين المنزل وإعطاء صورة جمالية ومبهجة.

لكن بعض الدراسات الحديث أثبتت أن أنواع معينة من النباتات والزهور تعمل على زيادة الطاقة الايجابية، وتمنح شعوراً بالسعادة والراحة، وفي نفس الوقت تعمل على تنقية الهواء والتخلص من التوتر وهي خطوة مهمة للصحة النفسية.

من هذه النباتات الريحان الذي يعمل على تنقية الهواء الموجود في الغرفة بخاصة أنه مصدراً للأوكسجين لمدة 20 ساعة يومياً، لذلك يقوم نبات الريحان بإمتصاص الغازات المضرة المنتشرة في الهواء المحيط وبالتالي جذب الطاقة الإيجابية.

الروز ماري 

كما أن الريحان له مجموعة من الخصائص الطبية فهو مضاد للإلتهابات والأكسدة، ويساعد في الشفاء من بعض الأمراض. أما الروزماري فإن رائحته تساعد في تحسين المزاج فوراً ويعمل كمضاد للقلق والتوتر والتعب مع تحسين الذاكرة.

وتتصدر زهرة الكرز قائمة زهور الربيع في إطلاق طاقة نفسية إيجابية لدى الإنسان، وذلك وفقا لدراسة حديثة. حيث قام الفريق البحثي بجامعة «جانجننج- ونجو» بكوريا الجنوبية بتحليل الانطباعات والعواطف لدى 40 رجلاً ومثلهم من النساء عندما عرضت عليهم صور مجموعة من الزهور التي تتفتح في فصل الربيع وهي الفورسيتيا والأزاليا والمشمش الياباني والكرز وأشجار الماجنوليا، وطلب منهم تقييم انطباعاتهم، فتبين أن جميع الزهور الخمس تساهم في تجديد الحيوية وتقليل التوتر والإحساس بالكآبة.

وأشار الباحثون، وفقا لصحيفة ذا كوريا هيرالد إلى" أن كل زهرة تركت انطباعا معيناً ما بين الإحساس بالرقة والديناميكية وغيرها من المشاعر، أما زهرة الكرز فقد تركت إحساساً بالاسترخاء، كما ترتبط بصورة وثيقة بنقل الإحساس بالأمان والحرية من بين أنواع الزهور الخمسة بسبب قدرتها على خلق جو من الراحة والطمأنينة، كما أنها الأكثر فاعلية في خفض مستوى الاكتئاب.

يذكر أن زهرة الكرز التي تعرف في اليابان باسم ساكورا هي خاصة بالزينة أما ثمار الكرز فهى صنف مختلف.

مسك الليل 

 وهناك أيضا زهرة المسك الليلي والتى تعمل على تحسين المزاج و صحة الجسم، فهي تعزز من تدفق الطاقة الإيجابية وتجديد الهواء في الأماكن المغلقة وهو ما يبعث على الطمأنينه والراحة، وبالتالي النوم  بشكل جيد. ويفضل وضعه في مكان مظلم داخل المنزل أو المكتب.

ads

 
(1)

النقد

معلومات شيقة وقيمة عن الزهور.. رائحة جميلة وصحية في آن واحد.

  • 35
  • 18

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية