سر هوس المشاهير بمطعم "المدينة" في إسطنبول

السبت، 17 مارس 2018 ( 11:55 ص - بتوقيت UTC )

مطعم المدينة أشهر مطعم في تركيا، يقع في شارع الاستقلال في مدينة إسطنبول ويقصده فنانون من مختلف بقاع العالم. للمكان سحر خاص يجذب نجوم هوليود والفنانين العرب وحتى الأتراك أنفسهم. لا يهم نوع الأكل، فكل شيء معد بطريقة احترافية، حتى الماء الذي يُقدم، مغلف في قوارير خاصة حتى يعطيك انطباعاً بالرقي والفخامةن.

في مدخل المطعم عُلقت مئات الصور لمشاهير مروا من المكان وهم يتناولون الأكل التركي، والابتسامة العريضة مرسومة على وجوههم كدليل على الرضا. وفوق الصور المعروضة على جانبي المدخل عُلقت رايات دول العالم المختلفة دليل على الترحيب بكل الأجناس.

رونالدينهو في المطعم

استعراض وفلكلور

يزور مطعم المدينة مشاهير من مختلف أنحاء العالم من أجل تذوق الطعام اللذيذ، ومشاهدة العروض الرائعة، والتمتع بطرق التقديم الاستعراضية. العمال يتنقلون بهدوء وبحركات خفيفة ويؤدون عملهم بحب ورحابة صدر ويتواصل عملهم إلى ساعات متأخرة من الليل. ورغم ذلك يُقال أن الاسعار مرتفعة، غير أنه أمام الوجبات اللذيذة تهون الأموال.

مشاهد غريبة

تُقدم بعض الأطباق بطرق مبتكرة وفريدة من نوعها، فمثلا طبق اللحم المطبوخ في الجرة الفخار يُقدم ساخناً بعد كسر الجرة أمام أعين الزبون، وطبق الدجاج المدفون في الملح يُوضع والنار مشتعلة فيه، ثم تُكسر طبقة الملح بالمطرقة ليتم استخراج الدجاج بطريقة احترافية من بين أحجار الملح، بالإضافة إلى أكلات أخرى تُطبخ في الخبز، الذي يُفتح لتجد مكونات الطبق داخله، وهكذا تُقدم غيرها من الأطباق في أشكال مفاجئة تسر الناظرين.

كما يُقدِم المطعم أكلات أخرى منها الكبسة، و الكباب البيارند، والكباب بالزعتر، ولحم الخروف المشوي، والدجاج المحمر وسط الملح، والحمص بالصنوبر، والحمص باللحم المفروم. بالإضافة إلى قائمة الحلويات التي تضم أنواع وأشكال مختلفة منها الكنافة بالجبن، وحلوى الجوز، وحلوى القرع، وحلوى التين، وحلوى الباذنجان.

احذروا التقليد

يُعد مطعم المدينة في اسطنبول من أكبر المطاعم و أشهرها، لذا يعمل البعض على تضليل السائحين وإرشادهم إلى المكان الخطأ أو الادعاء أن مطاعم أخرى تحمل نفس الاسم وهي أحد فروع مطعم المدينة، وهي الحيلة التي انطلت على الكثيرين، لذا وضعت إدارة المطعم تحذيرات وأكدت عبر صفحة المطعم على الفايسبوك أن لديه ثلاثة أفرع في اسطنبول، ولا يوجد له أفرع أخرى في باقي تركيا، حيث أن الفرع الأول يقع في اتيلار (ليفينت) والفرع الثاني في تقسيم (بيوولديه غلو) والفرع الثالث في اكسراي (فاتح).

تذكار

من التقاليد التي دأب عليها المطعم، تصوير الزبائن وإعطاءهم صورة عند الخروج لتبقى تذكاراً يحتفظون به طول حياتهم.

في الأخير لابد من القول أن العبارة التي يرفعها مطعم المدينة كشعار صحيحة 100 في المئة "إذا زرت اسطنبول ولم تذهب إلى مطعم المدينة، فإن رحلتك تكون ناقصة".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية