"تويتر" يكشف الوجه "المرح" لأبرز رجال الأعمال المصريين

الاثنين، 12 مارس 2018 ( 07:58 ص - بتوقيت UTC )

الصورة الذهنية النمطية السائدة عن رجل الأعمال في الغالب ما تحصره في إطار الجديّة والتركيز والانشغال الدائم، ولغة الأرقام والحسابات التي تستحوذ على تفاصيل يومه كلية، على رغم أن تلك الصورة تُهمش الكثير من الجوانب الإنسانية لدى رجال الأعمال.

متابعٌ لحظي لأداء الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، وهاتف لا يتوقف عن الاتصالات الدائمة التي تأتيه من كل مكان، أوراق وخطط تنتظر الاعتماد، واجتماعات مُستمرة وجولات مكوكية تعكس حالة من الجدية المفرطة ولا يجد على خلفيتها سبيلًا لـ "ساعة صفا" أو "وصلة هزار وضحك".. صورة نمطية تمكن رجل الأعمال المصري المهندس نجيب ساويرس من تحطيمها عبر "تويتر".

المهندس نجيب ساويرس هو أحد أبرز رجال الأعمال في مصر، وضمن ستة رجال أعمال مصريين ضمتهم قائمة "فوربس" لأثرياء العالم بثروة بلغت قيمتها 4 مليارات دولار. وعلى رغم كونه أحد أكبر رجال الأعمال المصريين واستثماراته في الكثير من الدول، إلا أن ذلك لم يمنعه من إظهار "الوجه المرح" عبر صفحته الشخصية الموثقة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

كثيراً ما يتوجه رواد موقع "تويتر" ضمن "وصلات المزاح" مع رجل الأعمال المصري من آن لآخر بأسئلة ساخرة تدور بعضها حول ثروته، ليفاجئهم "ساويرس" بردود مازحة أيضاً. وأخيراً سأله أحد متابعيه عما يفعل إذا كان معه مليون جنيه، فجاء رد ساويرس (صاحب الأربعة مليار دولار أمريكي) قائلاً: "هاقعد أعيط".

كما داعب "ساويرس" أحد متابعيه، عندما روى له الأخير حلماً بأن ساويرس أعطاه "مليون جنيه" وما من ساويرس إلا أن قال له: "نام تاني". كما داعبه أحد متابعيه في وقت سابق طالباً منهم مبلغ مئة ألف جنيه من أجل "الإفطار"، فردّ عليه ساويرس مستنكراً ومتسائلاً عن ماهية الإفطار الذي تبلغ قيمته مئة ألف جنيه.

وقبل أيام، حرص رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على مشاركة متابعيه خبر شراؤه جوال جديد، قائلاً: "قولولي مبروك جبت الآيفون 8 + وجبتله جراب عشان كله قزاز، إن شالله يعمر بقى". ليدخل بعدها في وصلة "هزار" مع متابعيه الذين داعبوه بالعديد من الأسئلة حول التليفون الجديد.

من بين أسئلة المتابعين التي أجاب عنها ساويرس بأجوبة مرحة وساخرة (جبته كاش ولا بالتقسيط؟)، (مش خايف يتقلك من أين لك هذا؟)، (عيب حوار الجراب ده.. أنت خايف يقع منك وأنت متشعبط في الأتوبيس؟)، (طب خلي بالك قبل ما تنام ابقى شيل الموبايل في الخزنة واقفل عليه).

 

رد ساويرس مازحاً وقال إنه اشترى الهاتف بـ "التقسيط"، وأنه "يضع هاتفه تحت المخدة قبل النوم". وبعدها بأيام سأله أحد متابعيه عن "أخبار التليفون الجديد" ليجيبه إنه "شغال، زي ما أنت شايف".

يتفاعل ساويرس مع جمهور متابعيه ويحرص في كثير من الأحيان على الرد على أسئلتهم واستفساراتهم المختلفة، ويوضح عبر صفحته على "تويتر" الكثير من الأمور الخاصة بالنسبة له، منها توضيحه أن اللاعب المصري الدولي السابق محمد أبوتريكة قد رفض الحصول على مكافأة مليون جنيه من ساويرس ووجه لإنفاقها في الخير.

وفي رده على سؤال من أحد متابعيه "ما هي أجمل بلد للأغنياء؟" قال ساويرس: "وإيه دخل الغنى في الشمس والنيل والبحر الأحمر والأقصر وأسوان وخفة دم وطيبة المصريين؟".

كما يحرص العديد من المتابعين –باعتباره نموذج ناجح لرجال الأعمال- على الحصول على نصيحته ورأيه في أمور خاصة، وقد سأله أحد متابعيه عبر "تويتر" قائلاً: "يا باش مهندس عندي سؤال جاد لحضرتك، هو لو في واحد شغال في واحدة من أكبر الشركات في العالم ومستواه بتقييم الشركة exeed expectations بس الغربة قتلاه وعاوز يرجع بلده يعمل ايه؟"، فجاء رد ساويرس: "يرجع؛ لأن مصر أجمل بلد في العالم.. بس يدور على شغلانة كويسة قبل ما يرجع، أو يفكر في مشروع يعمله".

 

ويشارك ساويرس متابعيه بالعديد من الخواطر والمشاعر الخاصة –جنباً إلى جنب وتغريداته الاقتصادية والسياسية وغيرها- فكتب يقول عن فصل الشتاء "صراحةً أنا ما بحبش الشتا وعايزه يخلص رغم إنه السنة دي كان خفيف بس الغيم ده كئيب والشمس مبهجة.. ومصر حلوة بشمسها وشعبها وخفة دمه.. صباح الخير".

وجه آخر يظهره ساويرس عن شخصية رجل الأعمال، يظهر ذلك الوجه في العديد من لقاءات ساويرس وحواراته التليفزيونية، بخفة ظله وبساطته في كثير من الأمور، وهو بذلك يحطم تلك الصورة الذهنية الراسخة عن رجال الأعمال والاقتصاد بجموديتهم وجديتهم الدائمة.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية