"منشآت" السعودية تتجه إلى دعم رواد الأعمال المبدعين

الأحد، 11 مارس 2018 ( 07:41 ص - بتوقيت UTC )

تتجاوز الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودية "منشآت"، مرحلة الدعم المادي لرواد الأعمال إلى دعم المبدعين، سواء من خلال إقامة ورش العمل أو التدريب أو التعريف بهم.

وشاركت "منشآت" في واحدة من أكبر فعالياتها، المتمثلة في "فعاليات تحدي الرياض للابتكار والخدمات – الرياض جام"، وأقيم تحت شعار "تعلم وتبنى أدوات الابتكار وتصميم الخدمات للتترك أثرا إيجابيا في عالمنا"، في جامعة الأمير سلطان في الرياض.

وتضمنت الفعليات إقامة ورش عمل أشرفت عليها منشأت"، وشارك فيها أكثر من 130 مبدعاً من المملكة بالتزامن مع آلاف المبدعين من 200 دولة حول العالم، ضمن حركة تصميم الخدمات. بهدف التعرف على أفضل المنهجيات والأدوات اللازمة لتطوير أفكارهم ومشروعاتهم.

وعمل المشاركون مع نخبةٍ من الخبراء المتخصصين بالمجال على منهجيات تصميم الخدمات لتطويرها وتحسينها التي تشمل الخدمات العامة والخاصة، مما يسهم في الخروج بملف متكامل عن الخدمة بشكل مميز وملائم لحاجات الفئة المستهدفة لها.

يذكر أن "منشآت"، تحرص من خلال شراكتها الاستراتيجية في ورشة عمل تحدّي الرياض لابتكار الخدمات، على نشر ثقافة الابتكار وتنمية مجالات الموهبة والتفكير الريادي من خلال إيجاد بيئة حاضنة ومحفزة للإبداع والابتكار، الأمر الذي سيسهم في إمداد السوق المحلي بأفكار إبداعية خلّاقة مصحوبة بكفاءات ريادية سعودية واعدة، وقيادات احترافية تعزز وتنمي قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية